الدليل الكامل لكيفية كتابة خطاب تحفيزي فعال 2024

-

كيفية كتابة رسالة تحفيز فعالة 2024

يتعثر معظم الطلاب في كتابة رسالة التحفيز التي تعد الأكثر أهمية أثناء تقديمك لأي منحة دراسية في أي جامعة في العالم. لكتابة رسالة تحفيز فعالة عليك البحث قبل الكتابة عن موضوعك. في هذا الدليل، سأقوم بمشاركة بعض الحقائق الأساسية وراء كتابة رسالة تحفيز فعالة. سوف تتعلم بعض العوامل الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء الكتابة. أنا متأكد من أن أي شخص يتبع هذا النمط سيفهم ويتعلم أن كتابة خطاب تحفيزي شامل ليس بالأمر الصعب. في الواقع، سوف يجعلك واثقًا من الكتابة في النهاية.

نصيحة 1: الأهم: في الخطوة الأولى عليك أن تعطي معظم الوقت والكثير من التفكير. لماذا هذا مهم جداً؟ لأنه مع مرور كل بضع ساعات أو أيام، سيخبرك عقلك تلقائيًا بإزالة جزء من رسالتك والكتابة بطريقة أخرى أكثر فعالية مع اختيار أفضل للمفردات. لابد أنك تفكر كيف سيؤدي ذلك إلى تحسين خطاب التحفيز الخاص بك؟ صدقني، إنه في الواقع يعمل بشكل جيد للغاية. عليك فقط أن تتلاعب بعقلك. بالطبع، أنت طالب بكالوريوس / ماجستير أو دكتوراه، مما يعني أن لديك القدرة على كتابة محتوى رائع. تحتاج فقط إلى دفع عقلك نحو ذلك.

النصيحة 2: هنا لا تكرر سيرتك الذاتية أبدًا. يرتكب العديد من الطلاب هذا الخطأ المتمثل في شرح سيرتهم الذاتية مرة أخرى في خطاباتهم التحفيزية. لا تفعل ذلك. إذا قمت بذلك، فسيتوصل الشخص المعني إلى فكرة أنه للأسف ليس لديك القدرة على شرح نفسك بالمبررات والأمثلة الواقعية.

لماذا يحتاج إلى الاعتقاد بأنك قادر على الشرح الجيد؟ لأنك إذا كنت ترغب في الدراسة / البحث تحت إشرافه، فإنه يحتاج إلى صرف قدراتك من حيث الكتابة الأكاديمية والبحث وما إلى ذلك.ننتقل الآن إلى نصائح أكثر أهمية.

نصيحة 3: اكتب لنفسك ملاحظة كبيرة على ورقة، واكتب هذه الأسئلة؟

هل اطلعت على الاهتمامات البحثية للأستاذ؟
هل حاولت ربط سيرتك الذاتية بملفه الشخصي؟
لماذا اخترت هذا البلد/ الجامعة/ القسم بالتحديد؟
لماذا اختارك أنت فقط من بين آلاف الطلاب الآخرين المتقدمين في هذا البرنامج؟
هل أنت على استعداد للتضحية بمنطقتك المريحة من أجل المنصب المذكور؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فكيف؟
ما الفائدة التي سيحصل عليها الشخص، بعد اختيارك؟
ماذا ستفعل بعد اختيارك؟
بعد أن تكون قادراً على الإجابة عن كل هذه الأسئلة، تكون قد قطعت نصف الطريق بالفعل. والآن، استعد بعناية، ستحصل على أهم نصيحة هنا:

النصيحة 4: اعمل على القواعد النحوية وحروف الجر والإملاء! يرتكب العديد من الطلاب هذه الأخطاء السخيفة الصغيرة التي تؤدي إلى استبعادهم. لذا، اقضِ وقتًا في التدقيق مرارًا وتكرارًا. قم بقراءة التدقيق اللغوي وشاركها أيضًا مع صديقك للعثور على الأخطاء. لم أقل أن تعمل على مفرداتك، لأنه لا يجب عليك ذلك! لماذا؟ عليك استخدام الكلمات الإنجليزية البسيطة التي تخطر ببالك. لا تدع القارئ يفسر أنك تعتمد على جوجل.

نصيحة 5: أعتبر أنك على دراية بأساليب الكتابة، اكتب بشكل انسيابي. استخدم الروابط مثل علاوة على ذلك، لذلك، وبالتالي، وبالتالي، ومع ذلك. سيؤدي ذلك إلى جذب القارئ. أخيرًا وليس آخرًا، احرص دائمًا على تدقيق رسالتك أو اطلب من كبار السن/المعلمين أن يقوموا بالتدقيق لك.

Share this article

Recent posts

Google search engine

Popular categories

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Recent comments